27 ديسمبر 2024
محاكم دبي تُنظِم ورشًا تعريفية لتوضيح آلية إعداد وتقييم الوظائف بمشاركة 280 موظفًا........نظمت محاكم دبي ممثلة في فريق تحليل وإعداد وتقييم الوظائف سلسلة من الورش التعريفية بهدف توعية الموظفين بآلية إعداد وتقييم الوظائف والمسارات الوظيفية المعتمدة في جميع الوحدات التنظيمية، وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع رؤية محاكم دبي ورسالتها في تعزيز العدالة المؤسسية وتقديم خدمات قانونية متميزة، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في بناء حكومة مبتكرة ومرنة، وذلك في إطار سعيها المستمر لتحقيق التميز المؤسسي وتعزيز بيئة العمل.. .حيث أوضحت عائشة آل علي رئيس قسم التطوير التنظيمي، رئيس فريق تحليل وإعداد وتقييم الوظائف في محاكم دبي، أنه تم وضع خطة عمل زمنية للتعريف بآلية تحليل وإعداد وتقييم الوظائف المعتمدة في محاكم دبي لعام 2024، حيث تم الانتهاء من تنظيم عدد (7) ورش تعريفية، شارك فيها ما يقارب ال 280 موظفًا من مختلف الوحدات التنظيمية، شملت كلاً من إعداد الدعاوى، القضايا، الأحوال الشخصية، الموارد البشرية، التنفيذ، وإسعاد المتعاملين، وإدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي. ومن أبرز المحاور التي تم التطرق إليها من خلال الورش أهمية الوصف الوظيفي والآلية المعتمدة لاستحداثه وتحديثه في محاكم دبي، كما تم توضيح تأثير الوصف الوظيفي على تطوير العمليات المرتبطة بالموارد البشرية ومنها التوظيف وتقييم الأداء، ودوره في تطوير المسارات الوظيفية التي تدعم توجهات وأهداف محاكم دبي فيما يتعلق بالاحتفاظ بالموارد البشرية. . .كما تطرقت الآنسة/مريم الفيلي خلال الورش إلى أهم إنجازات الفريق ومعايير تحديث واستحداث الوظائف بما يتماشى مع احتياجات محاكم دبي، إضافة إلى استعراض مبادرة وظيفتي، التي تهدف إلى تعزيز الابتكار داخل محاكم دبي وتعزيز وعي الموظفين بأهمية الأوصاف الوظيفية، وقد لاقت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من قبل المشاركين نظرًا لما لها من تأثير إيجابي في تحسين بيئة العمل وزيادة الفعالية التنظيمية.. .مؤكدةً على أن فريق العمل سوف يستمر في عقد المزيد من الورش التعريفية والإرشادية لجميع الوحدات التنظيمية، وذلك تعزيزًا للوعي بآلية إعداد وتقييم الوظائف ودعمًا لعملية التطوير المستمر. كما تم فتح المجال لمناقشة توجهات ورؤية الفريق المستقبلية والرد على استفسارات الموظفين، وهو ما يعكس حرص محاكم دبي على تعزيز التواصل المستمر مع موظفيها وتوفير بيئة عمل تُشجعهم على الابتكار وزيادة الولاء المؤسسي لديهم.. . . . . . . ...