القائمة الرئيسية

الرئيسية
عن المحاكم
خدماتنا
الدفع السريع
البيانات المفتوحة
المركز الإعلامي اتصل بنا

المدير التنفيذي لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ يعقد اجتماعًا مع فريق التطوير المؤسسي لبحث المشاريع التحسينية بإدارة التنفيذ

18 نوفمبر 2024


المدير التنفيذي لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ يعقد اجتماعًا مع فريق التطوير المؤسسي لبحث المشاريع التحسينية بإدارة التنفيذ


​المدير التنفيذي لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ يعقد اجتماعًا مع فريق التطوير المؤسسي لبحث المشاريع التحسينية بإدارة التنفيذ........عقد سعادة إبراهيم الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الكاتب العدل والتسوية والتنفيذ، اجتماعًا مع فريق تطوير العمل المؤسسي بإدارة التنفيذ، بحضور السيد أحمد أهلي، مدير إدارة التنفيذ، جاء هذا الاجتماع في إطار جهود الدائرة لتحسين تجربة المتعاملين وتعزيز جودة الخدمات المقدمة وصولاً إلى رؤية الدائرة محاكم رائدة متميزة عالمياً.خلال الاجتماع، تم استعراض عددًا من المشاريع التحسينية الهادفة إلى تطوير تجربة المتعاملين المرتبطة بخدمات محكمة وإدارة التنفيذ، حيث شملت هذه المشاريع تطوير خدمات صالة المتعاملين و تحسين إجراءات الصرف، وتنظيم إجراءات الانتقال الميداني لمأموري التنفيذ، وذلك بهدف تقديم خدمات تتسم بالسرعة والدقة والجودة، وتسهيل الرد على استفسارات المتعاملين..وقد أطلقت محكمة وإدارة التنفيذ مؤخراً مبادرة لتحسين صالة خدمة المتعاملين بهدف اسعاد المتعاملين حيث تم استحداث منصة متابعة طلبات التنفيذ الرامية الى تحسين تجربة المستفيدين وتسهيل وتسريع الاجراءات القانونية، وتهدف المبادرة الى تعزيز التواصل بين المحكمة والأفراد ورفع مستوى الوعي القانوني لدى المتعاملين، مما يسهم في تقليل النزاعات وزيادة كفاءة تنفيذ الأحكام وتسعى المبادرة الى تسهيل إجراءات متابعة الطلبات والقرارات حال تأخرها والاستفسارات العامة ومساعدة المتعاملين دون الحاجة للحضور الى مقر المحكمة، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود محكمة وإدارة التنفيذ لتعزيز الشفافية والثقة وتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين والمجتمع..وأشار مدير إدارة التنفيذ إلى أن إطلاق المنصة أسهم في تقليل حاجة المتعاملين إلى مراجعة مقر محكمة التنفيذ وتسريع إنجاز الطلبات القضائية، بالإضافة إلى رفع مؤشر سعادة المتعاملين. وأكد سعادته على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لدعم وتطوير تجربة المتعاملين، مع التركيز على تعزيز احترافية موظفي الصف الأمامي، مما يسهم في رفع مستوى الرضا والسعادة لدى المتعاملين وزيادة مؤشر السعادة في الدائرة....