القائمة الرئيسية

الرئيسية
عن المحاكم
خدماتنا
الدفع السريع
البيانات المفتوحة
المركز الإعلامي اتصل بنا

محاكم دبي تدعم الصحة النفسية للموظفين عبر مبادرة شيء في خاطرك

05 نوفمبر 2024


محاكم دبي تدعم الصحة النفسية للموظفين عبر مبادرة شيء في خاطرك


​محاكم دبي تدعم الصحة النفسية للموظفين عبر مبادرة شيء في خاطرك................يحرص قسم التطوير التنظيمي في محاكم دبي على تفعيل تنفيذ مبادرة شيء في خاطرك وذلك للعام الرابع على التوالي، حيث تهدف المبادرة إلى تقديم الرعاية النفسية لموظفي محاكم دبي وذلك من خلال تقديم المحاضرات والورش التعريفية عن مواضيع مختلفة حول الصحة النفسية والجسدية للموظف. بالإضافة إلى تقديم الاستشارات المجانية ونشر البوسترات التعريفية..ومن أبرز الورش التي تم تنفيذها حسب خطة العمل المعتمدة لعام 2024، ورشة بعنوان التعامل مع التحديات الأسرية والوظيفية، قدمها الأستاذ أحمد عبد الكريم، رئيس قسم الإصلاح والتوجيه الأسري في محاكم دبي، حيث تم التركيز على تطوير المهارات اللازمة لمواجهة الضغوطات المتزايدة في بيئة العمل والحياة اليومية،كما تم تسليط الضوء على أهمية الاستقرار الوظيفي والقدرة على التكيف مع التغيرات المفاجئة، بهدف تعزيز كفاءة الموظفين وتحقيق التوازن بين حياتهم المهنية والأسرية، مما يسهم في تحسين جودة حياتهم بشكل عام، وتزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للصحة النفسية، تم تنظيم ورشة عمل بعنوان الثقة بالنفس بين الواقع والتحديات، قدمتها الدكتورة ناديا بوهناد، استشارية نفسية وتربوية تضمنت عدة محاور ومنها : تعزيز الوعي بأهمية الثقة بالنفس لدى الموظفين في التعامل مع التحديات اليومية، مما يعزز من قدراتهم على تحسين أدائهم الشخصي والمهني، ويزيد من مرونتهم في مواجهة مختلف الظروف العملية..وفي هذا السياق، صرحت عائشة آل علي، رئيس قسم التطوير التنظيمي، والمشرف العام على تنفيذ المبادرة، أن الجهود المبذولة من قبل فريق عمل تنفيذ المبادرة ساهمت وبشكل واضح في تحقيق النتائج الإيجابية، حيث تم تنظيم عدد 3 ورش عمل حول الصحة النفسية للموظف، بالإضافة إلى عدد 15 استشارة مجانية تم تقديمها من قبل الدكتورة ناديا بوهناد، ولضمان استمرار نشر المعرفة حول الجوانب النفسية والأسرية التي تهم الموظف في محاكم دبي، تم نشر عدد 9 بوسترات تعريفية. كما أشارت إلى أن هذه الجهود تؤكد التزام محاكم دبي بتعزيز الصحة النفسية للموظف كجزء لا يتجزأ من استراتيجيتها في رفع مؤشر إسعاد الموظفين وذلك وصولاً لتحقيق الرفاه الوظيفي........