القائمة الرئيسية

الرئيسية
عن المحاكم
خدماتنا
الدفع السريع
البيانات المفتوحة
المركز الإعلامي اتصل بنا

محاكم دبي تبدأ بسلسلة الورش التدريبية الخاصة بمشروع "محفظة نقودي" 

24 أكتوبر 2024


محاكم دبي تبدأ بسلسلة الورش التدريبية الخاصة بمشروع "محفظة نقودي"


​محاكم دبي تبدأ بسلسلة الورش التدريبية الخاصة بمشروع محفظة نقودي... ......نظمت إدارة الشؤون المالية والإدارية ورشة عمل تعريفية شاملة حول آليات وإجراءات الصرف المالي المتعلقة بمشروع محفظة نقودي، الذي يأتي بالتعاون مع شركة إمارتك، الشركة الرائدة في تقديم حلول التكنولوجيا الحديثة والاستشارات عبر الإنترنت، والتي تساهم بدور فعال في تعزيز التحول الرقمي في القطاع الحكومي، وتأتي هذه الورشة ضمن جهود الدائرة المستمرة لتعزيز الكفاءة المالية والعملية، وضمان تقديم خدمات متميزة تتماشى مع رؤية دبي في التحول الرقمي وتقديم خدمات متكاملة تسهل حياة المستفيدين.. .أوضحت الآنسة مريم فولاد، رئيس قسم الحسابات العامة، خلال مداخلتها في الورشة، بعض النقاط الجوهرية التي يجب مراعاتها لضمان دقة العمليات المالية، حيث شددت على أهمية اتباع الإجراءات المقررة لضمان أن تكون المعاملات المالية سليمة وخالية من الأخطاء التي قد تؤدي إلى تأخير الصرف أو أخطاء في استلام المستحقات، وقالت : ان الالتزام بالخطوات الصحيحة في عملية التدقيق المالي هو أمر جوهري لضمان كفاءة النظام وضمان وصول المستحقات إلى أصحابها في أسرع وقت ممكن.. .وأشارت على أن المشروع يُعد من أبرز مبادرات الصرف الذكي التي تتبناها الدائرة، و يستهدف فئات معينة من المستفيدين الذين لا يملكون حسابات بنكية، مثل العمال في القضايا العمالية، حيث يتيح لهم الحصول على مستحقاتهم المالية بسهولة وأمان عبر قناة إلكترونية مبتكرة. . .وفي هذا الجانب أوضحت السيدة حنان الأحمد، على أن الورشة التي أُقيمت بحضور عدد من الموظفين والموظفات المعنيين بالصرف المالي، هدفت إلى تعزيز فهمهم الكامل لآليات عمل محفظة نقودي، وذلك من خلال شرح تفصيلي لخطوات تقديم الطلبات، بدءًا من التسجيل وحتى استلام المستحقات المالية عبر مراكز الصرافة المعتمدة، كما قدمت عرض تفصيلي يتضمن شرحًا وافيًا عن الخطوات التقنية والعملية المتبعة، بما في ذلك الشاشات الإلكترونية التي يتم التعامل معها خلال مختلف مراحل العملية، كما أكدت من خلال الورشة الحرص على أن يكون هذا النظام سهل الاستخدام وموثوقًا لضمان تسهيل الإجراءات على الفئات المستهدفة التي غالبًا ما تكون غير مألوفة بالتعاملات المالية البنكية، واعتبرت ان هذه الخدمة خطوة مهمة نحو تحقيق الشمول المالي وتعزيز التحول الرقمي في التعاملات الحكومية. . . . . . ...